-->

شروط الهجرة الجديدة للولايات المتحدة... الشروط التي ستقلل من عدد المهاجرين بنسبة كبيرة

واشنطن تكشف عن لائحة جديدة من شروط الحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، فما هي هذه الشروط؟ وكيف سينعكس أثرها على الطامحين بدخول أرض الأحلام؟



كشفت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن لائحة جديدة من الشروط بشأن الحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، وبحسب اللائحة ستُرفض طلبات الإقامة المؤقتة أو الدائمة التي يُقدمها من لايستوفون معايير الدخل أو من يَتلقون مساعدات من الدولة كالمعونات المادية، وستدخل اللائحة حيز التنفيذ منتصف أكتوبر المقبل، بعد ضغط من كبير مساعدي دونالد ترامب في شؤون الهجرة من أجل إعتماد هذه اللائحة.

- تُرفض طلبات الذين إستفادوا من المساعدة الإنسانية والإجتماعية المختلفة والمتمثلة في تأمين الدخل الإضافي SSA و البرنامج المؤقت لدعم العائلات المحتاجة TANF بالإضافة إلى أغلب برامج الرعاية الصحية المعروفة ب Medicaid إلى جانب برنامج الدعم الغذائي الشهير بكوبونات الغذاء



ومن المعايير الجديدة الأخرى للحصول على الإقامة الدائمة في أمريكا، العمر الملائم والمستوى العلمي وإمتلاك إمكانات للتكفل بالنفس وهي معايير أشبه ماتكون بتلك التي إعتمدتها الدول منذ وقت طويل.




يقول كين كوشينيلي مدير إدارة الهجرة والجنسية بالنيابة :



كين كوشينيلي - مدير إدارة الهجرة والجنسية
أصدرنا شروطا تشجع على الإعتماد على الذات والإكتفاء الذاتي لؤلائك الذين يسعون للإقامة في الولايات المتحدة، كما تساعد المهاجرين على الحصول على فُرص هنا.


في تاريخنا كان الإعتماد على الذات مبدأ أساسيا في أميريكا.




فيما كان التفسير الأهم لهذه القرارات هو الحد من الأعباء المالية الكبيرة على دافعي الضرائب الأمريكيين والخزينة العامة.

بعد هذه الشروط والتحديثات الجديدة يتوقع المراقبون في واشنطن أن أعداد المهاجريين ستنخفض مستقبلا بشكل ملحوظ جدا



كما قال مايك هوال كبير الباحثين في مؤسسة The Heritage في بث مباشر له على قناة الحرة أن هاذا أهم قرار إتخذهُ نادي الإدارة بخصوص هاذا الموضوع
وهناك في إطارهذه القاعدة تفسيرات وتطبيقات جديدة لو يتم تطبيقها فعلا ستُؤدي إلى إنخفاظ كبير في عدد المهاجرين الذين يُقبَلون في الولايات المتحدة الإمريكية.

ولما سُأل عن الغرض من تقليل عدد المهاجرين أجاب قائلا أن الهدف من نظام الهجرة الأمريكي هو خدمة المجتمع الأمريكي، أما الآن فهناك إعانات ومساعدات مالية كبيرة توجه للمهاجريين يدفع ثمنها الأمريكيون، ونحن نريد أن نخفض العبئ على الأمريكيين ونحافظ على مصالح الشعب الأمريكي.
وقال أيضا أن هاذا التغيير لايشمل جميع المهاجريين فهو يستثني بعض الحالات الخاصة كأصحاب اللجوء السياسي والإنساني على أن يستوفوا أيضا بعض الشروط الخاصة . 

لمزيد من المعلومات يمكنكم مراجعت المصدر -- بالضغط هنا --










شروط الهجرة الجديدة للولايات المتحدة... الشروط التي ستقلل من عدد المهاجرين بنسبة كبيرة شروط الهجرة الجديدة للولايات المتحدة... الشروط التي ستقلل من عدد المهاجرين بنسبة كبيرة Reviewed by أ.محمد on 8/13/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.